المقال

أبو قرآنية إستوقفتني بقلم:صالح الورثاني

آية قرآنية إستوقفتني

ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس .. صدق ربي العظيم .. ما نراه اليوم من تفشي ظواهر الفساد المتعددة في مجتمعاتنا نقول على الدنيا السلام . ظلم وقتل وسطو وسرقة وتهريب واحتكار وتجويع وتهجير كلها أساليب فساد تساعد على انهيار دول بسبب انعدام القيم .
بماذا تفسرون تكالب التجار على الغنى في شهر رمضان شهر الرحمة والتكاتف والتآلف والتحابب نرى فيه غلاء فاحشا في الأسعار وكم من مرة رأينا النساء حيارى باكيات يتجولن في الأسواق ولا يشترين شيئا وينتظرن نهاية حصة البيع ليأخذوا ما أتلفه البائعون ويلتقطن ذلك ليعدن به لبيوتهن يطبخنهن لعيالهن ..
بالله عليكم هل بهذا التصرف المشين نحن مسلمون ؟ أبدا نحن بعيدون كل البعد عن الإسلام . لذلك ربنا أذلنا أمام عدونا وفي محفل الأمم لأننا أذللنا شعوبنا وتركناها مقهورة تعيش ظلم العباد ..
قال تعالى : لا يغيٌر الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم . حتى يتركوا الظلم والنهم والجشع وحب الذات وأشنع الصفات التي وصفونا بها أعداء الأمة بعدما أخذوا الخيرات بتواطؤ مع خونة أشرار خربوا الديار وأبكوا الكبار مع الصغار . لذلك أشعلوها فينا نارا وراء نار وتماسكوا مع العدو اللدود في احتقار .
هل بعد كل هذا تريدون ربنا يمنحنا النصر والإنتصار لا والله حتى نغيٌر من طبائعنا ونعود لديننا وشريعتنا ونبتعد عن هذه المراذل لينتصر لنا ربنا وينعم علينا بالخيرات وبالعزة والكرامة والنخوة وكل أنواع المكرمات وعندها نقول لأعدائنا هيهات وهيهات ..

خالص التحيات// صلاح الورتاني // تونس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى