إشراقات أدبيةالقصة

الحُبُ بِلاْ أشّْواك بقلم الأستاذة عبير صفوت

قصة قصيرة
الحُبُ بِلاْ أشّْواك
………..
اِذدَهَرَ بِمنْثور عشّقَها الفَرَح ، ابدأ قَبَل اليَوم ماَ كَاَن لسَعَادَة عِنْوَان ، تَحقق الأمل ، تُضوي الحَياة بِاربابها النَّفُوسُ .
يُلبي القدر حاجِيات البشَرية ، التَمني …. الحْبُ …. النَشْوَة ….التَفَاهم ، خِير نَصِيب من الدنيا التي طالما اذهلتها .
و….
جلست مكللة بالمرح تجرف السَعَادَة والمَحَبة لِهَذه الصَدِيقة
قائلة بِفاه مثل الؤلؤ : ليس امامنا الكثير تعالي نتأنس في غُبّ اللحظات .
تَمَنْعت الصدِيِقة تَتَلكاء بِحجة أن الأَخيرَة رُبما تَكُون مُنشَغَلة .
نظرتها عفاف بشئ من الدفئ : فَاِن كَاَن الإنشِغَال فلاْ إنشِغَال بوجُودك .
تَهَافتت رَوِيَّة مُتَأثرة بِغمرة الإحْسَاس : ياَلة مِنْ إخلاص الذي اراه في عِيناكي .
تَنَفَّستَ عَفَاف الصُعَداء ونُوهَت : هلْ لديك شك في ذلك ؟
حِينْ اقتَرَبت تُلأمس يَدِيها بِحنّية مُتَدفقة ، حَتي تَرَقْرَقتَ الدُمُوع بعِينيها .
تَبُوح في شبة صمت: انتِ صديقتي الوحِيدة يارَوِيَّة.
شَعَرت رَوِيَّة آنها اُصِيبت في مقَّتل .
وبَاحَت بِهَمس الغَدير: يَالك مِنْ إنسانة راَئعة الجّمَال .
نَفَضت عفاف عن شُعورها حالة الحبْ تُداعب صدِيقَتها :
هلْ سَنظل طوال اليوم نبّكي ؟
قَامت بِرشاقة أظْهَرت عَنْ جَسَدها البضْ الممْشُوقٌ بِشَعَرها المُنْسَدل الأسود بِنعُموته اللاَمِعة ، تَخْطو وثَوبها الشَفّاف يظْهر لوَّن جَسَدها الخمرّي ، مرت كالباليرينا .
وهَمَست : سَأعد الشاي .
التَقَيت رَوِيَّة بِعين اللحظة …. مَهابة و خوف و إرتِياب و شبة سَعَادة وكَثير من السُكات ، لوَحت لها الذكري الشَائبة في منّظور مشَّهد أثار عفًرة مشَاعرها ، إنَما…..سَرعَان ما جاءت عفاف كالباليرينا وفي يَدَها خِوان عِلْوه أقْداح الشاي .
وكانت لحَظات هانئة ، حتي تَمَددت مَشَاعر كانْت غَافية منْ المرأة بضَة الجمال .
تحدثت بِعينيها النَاهمة حينْ أنْسَدَلت رمُوشها الكَثِيفة .
هافتة بشفَتيها المقلوبة : اتعلمين يارَوِيَّة اليوم اسعد ايامي .
نهرتها رَوِيَّة بِتنكر تتساَءل باستِغراب : لماذا ؟
أعْتَرَفت عَفَاف .
وهي تمسح ارجاء البِيت بِعِينيها : هَذَا البيت إضافة لحياتي .
اشارت رَوِيَّة كأنها لا تفهم : بيت الزوجية .
عَفَاف تَبوح ببقاية صَوتها : انا وسمير وبيتنا الصغير .
فجأتها رَوِيَّة: الا يوجد الا ذلك البيت وسَمير الذي نتَشدق به .
تَنبهت عَفَاف وإنفضت اللذة من اذكَارها ، وأعْتَدلت معتزرة .
حِيث كَان مجْري الحَديث خَليْ بَوَادرة وإنفَعَالاته .
………………..

كَانت لحظة رائعة الجَمال واللهفة والدِفِء ….. حِينما تَلاقت العِيون .
عَفَاف …. عَفَاف .
هلْ حبيبي يُنادي ؟
أجاب سَمير بدعَابة : وهلْ يوجد غيري ؟
ضحَِكت الحَالمة وهي تقذف منْ مجَّلسِها مُلتَصقة بشًقية تَبوح بمشاعرها المكْنونة .
حيث جَرَفته إلي امُواجها غَرَق في بحُور اللذة والعشق وطيب الراَحة من قوائم الذاد والذواد وتجرعاَ عَسَل الكؤوس
تتناظر بالسعااادة ، وتَنعما بِملاء القَوَارير ، حيث كان يترَاقص عَلي رِباضَها متلذذ بِطيب وممتع .
…………..

إكَتَمَلت جَمَرَتُها بِدُون نِيراَن تتقاذق الغِيرة بالنكّراَن ، تَمَادت في الغَضب تََمطت بالخُطُورة يُنَاصرها في الكّيِد ثُعْبان .
دَقَ ألْبَاب دَقَات مُنْزَعِجة كاَن لسُوء عَبِيرعا رَذاذ مِنْ الحْقد ومَقّتل لهُ حُسّباَن .
………..

إنَزَعَج سَمِير لرؤية الغٌموض ….. تَبدَّلت عَفَاف فِي لِيلة وضُوحَها .
صَرَحت عَفَاف : ليس عِليك أمرأ مني ، أصبحتُ الأن بِلا حِماَية.
رَثي سَمير حَالة مصّدُومأ مُستهَجَنأ : واين انا ذَهَبت ؟!
نَهَرته بِنظرة جَاحدة مَفَادها الخُبث بالنِساء : أينْ حِمايَتك
عِنْدما؟! دَخَل صَاحب القِناع ليقَّتلني ، لماَ دائمأ يأتي وانْتْ بالعمل ؟؟؟!!!
إنها مَكِيدة انْت مُتَواطئ .
سَمِير لا يري غير عُقبان منْ السًماء بِدُون خَطِيئة.
اِنْهار سَمِير بالأعْتِراف المُؤكد بِينما خَانته دُمُوعه : لأني أحْبك…..أحْبك ….كِيف تَتَجَنيِ عليا هَكَذا ؟؟؟!!
شَعَرت عَفَاف بِهسَّترية وكّلاَم يُنافس الا معْقول وبغير دِراية ختمت اللحظة : أتَجني ….. إنَك مُذنب …. مُذنب …. عَلينا
الإنفِصال بلا مُناقشة .
………….

جَلَست رَوِيَّة تَضْرب الكُفوف بِمُعَاناة الأِستغراب .
وتساءلت: ماذا حدث ياصديقتي ؟؟؟!!
بَكَت عَفَاف وهي تَبوح بِلَوَعَة مُرة : لا أدّري مَاَذا يجَّري ؟! أو ماذا حَدَثَ لِحالي؟!
بِتُ لا احُبُ البِيتُ او أتَقبل فِكّرة هذه الزِيجة ، بَات سَمِير رُجلأ بلا حِمَاية .
انْدَهَشَت رَوِيَّة: كيف ذلك ؟!
قالت عَفَاف بِكل دُمُوعها : الرِجَال يدخُلون البيت يُحَاولون قتًلي في غِيابة .
رَوِيَّة لا يُعْجبها الأمر : كيف ذلك ؟!
عليك بمهاتفة الشَّرْطة .
تهكمت عفاف : شَّرْطة ، اذ كَان رَب البيت غير مُقتنع ما بَال الشَّرْطة .
ترثوا رَوِيَّّة للأحداث الغَامضة بدون إفادة : حقيقتأ أعَانك الله علي البلاء .
……………

إهْتَجَم الرَجُل عَلِية مثل الوحش يَتَوعدة بِالفاظ نبيه: هَذا هو اليوم الذي به اخر لحَظَاتك فيْ هذة الحِياة .
إنْكمش الأخِير مُرتعدا بِمهزوز الكَلمات : ماَ ذنبي يَاسِيدي أنني عَبد المأمور .
قال سَمِير : منْ المأمور ؟؟؟!!
أوقفة المُحقق مُتَعاتبا : أُسَتاذ سَمِير يَجب أن يِكون محّضرأ رسًميأ.
هَدَأء سَمِير منْ رُوعَة نفسة مُتَوافقا مع المُحقق : نَعم هو كذلك .
جَلَست المرأة ترتَعد مغَّلولة بِأوكار أغْلاَلها تََتلعثَم بِعْباراتها ، عْبَارة مِنْ الشَمال وعِبَارة مِنْ الجَنوب .
حيث تَمَنعت عَنْ الأعتراف : كَيفَ يَكون ذلك إنَها صَدِيقتي .
أكد المُحقق : إنما الجَاني يَقول إنك المُحرَّضة .
إنهارت رَوِيَّة : كَاذب ….. كَاذب …ولِما أفعل ذَلك؟!
قال سَمِير : لنْ يَفِيد النُكران ، كل الأفعال مُصورة .
بَهَتت المرأة بِمُحطم الحِروف : مممصصصووورة .
تَذكر سَمِير حِينما أشَارت عَلية نفسة بِهذا ، بعدما غَرَقت َُشَاعرة برْكة منْ الوَحل ، يَتَجدد أمامه المشّهد يجَّذبة منْ عَذَابة إلي يَقِين تصوير الحدثْ .
……….

إسْتَنْجَدت المرأة الكّلِمات بالتأكيد منْ بين شَفتيها الجَافة :
كانت مُنمقة جَميلة رَشِيقة تقفز مثل الفراشات ، تتحدث عن الحب والبيت الجميل وعنْ……… سَمِيييير ، كانت كلِمَاتها تقْتلني ، انا المُطلقة الوَحيدة بلا امل بلا حب بلا دفء بلا سعادة ، وهي …… تمتَلك كل الأشياء.
ثارت نفسي تَضخَّمت …. أرتفع الحقد أمْتار ، آمتلاء جسدي باشَّواق الغِيرة ، بِتُ كَائن ينثر الشَر والوَجس والتجّني ، راَوَدتني خَيَالات الشَيَاطين تَتَلاعب برغبتي ، انْجبت أفكارأ جُهنمية .
أخذت مُفتاح بَيت العُشاق ونسخته ،كُنت أنتظر رَحيل الزوج ويأتي الجَاني بقِناعة الأسود ليَخيف عَفَاف .
كنت أتَلذذ بصِرَاخها وعذابها يكتنف سَعَادتي ينتشي حالي ، كنت أري نفسي أستحق عنها الفضل بُحسبان الأمور….. التي ….خذلتني ، وحينها تم الأمر .
………..

صَمت سَمِير في جلسة وَقورة ، حتي إقتربت عَفَاف وهي تعتزر بِجَوارحها .
حدّجها سَمِير بِنظرة ملًوها الدِفء والرِثاء ودمَعة مُعلقة الأهْداف .
قائلأ كأنة تخطي محِنة : مرت الصِعاب التي كُنا نعتريها بالسوء .
أستكملت عَفَاف وهي تهرب تعانقة : سَتاتي السعادة التي نكّتنفها بقُلوبنا …. إنما …… بِدون أصِدقاء .
بقلمي
عبير صفوت

الإدارة

صحيفة جزائرية إلكترونية ورقية أدبية فنية ثقافية شاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى