أخبار متنوعةالمقال

باتنة : الطبعة الأولى لمهرجان المرأة الراقية

يخلد العالم في الثامن من مارس من كل سنة اليوم العالمي للمرأة احتفاء بالإنجازات التي حققتها المرأة للإنسانية عبر الأجيال وتعزيزا لحقوقها و مشاركتها الرجل جنبا إلى جنب في جميع المجالات. إن وقفتنا السنوية هذه بمناسبة يوم 08 مارس ليست وقفة تقليدية فحسب ، بل هي فرصة للوقوف على دور و مكانة ومستقبل المرأة في بلادنا . وبهذه المناسبة نظمت جمعية “جسور لحفظ الذاكرة” بالتنسيق مع جمعية “آن الآوان” لترقية الفكر مهرجان المرأة الراقية في طبعته ، وهذا بالمسرح الجهوي لولاية باتنة على مدار يوم تمثل في معرض للألبسة التقليدية والعصرية ومجموعة من حلويات عصرية، أطباق تقليدية.

أما خلال الفترة المسائية فقد كانت قاعة العروض  مسرحا للإبداعات النسوية في مختلف الألوان الأدبية من القاء شعر، خاطرة، وقصائد مع عرض فرقة موسيقية ، وكذا عرض أزياء الخاص باللباس النسوي والرجالي
و بعد الكلمة الترحيبية للسيد وسيط منتدب لدى الجمهورية ، ورئيس جمعية “جسور لحفظ الذاكرة” وكذا رئيسة جمعية “آن الآوان لترقية الفكر” ، حيث قامت بتكريم المشاركات بشهادات شرفية من نساء تركوا أثرا في هذه الحياة يقتدى به جيل المستقبل نساء كانت في الصف الاول من تعليم ورياضة و شاعرات ، وعلماء .
و في الختام إفترق الجميع على أمل اللقاء في مثل هكذا التجمعات من أجل التعارف ونشر الإبداع النسوي في مجال الأدب والفكر.

نذير تومي

الإدارة

صحيفة جزائرية إلكترونية ورقية أدبية فنية ثقافية شاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى