برامج و لقاءات

سلسلة حوارات مع الكاتبة كاميليا بوالطمين من إعداد براكنة مصطفى

كاميليا بوالطمين كاتبة الفقراء تلتفد وتساند بإبداع من خلال مؤلفها “ما بين إملاق” كاميليا بوالطمين دخلت عالم الكتابة بعدة كتب أهمها الكتابان الجامعان (مابين إملاق) كان يتمحور حول الفقر والفقراء الكتاب الذي لقي إقبالا كبيرا شكرا للمشاركين أما الكتاب الثاني فهو ( ملاك من البشر) والذي تنسدل حروفه عن حب الأم ….. تميل الى الجانب الاجتماعي كل كتبها اجتماعية. صحيفة نحو الشروق :بداية، هل يمكن أن نتعرف على المبدعة؟ وأهم عمل مقرب لك ؟

كاميليا بوالطمين صاحبة العشرون ربيعا المولودة بإبن باديس ولاية قسنطينة تخصصها لغات أجنبية ،أقطن الآن بمدينة عنابة …. أقرب عمل لي هو الكتابة والرسم.

صحيفة نحو الشروق :يقال أن رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة على إثر هذه المقولة هل يمكن أن تخبرينا عن بدايتك مع القلم ؟

بدايتي مع الكتابة كانت قبل إحدى عشر سنة تقريبا كان حيائي سببا في بعدي عن الصداقات لذا اخترت القلم والكراس صديقان لي احكي لهم كل شيء.

صحيفة نحو الشروق :من وجهة نظرك هل الكتب الجامعة تؤدي في دورها بشكل تام أم أنه إستغلال غير مباشر للشهرة وجني المال؟

الكتب الجامعة هي فرصة لكل الموهوبين لأن مجتمعنا به طبقتان برجوازية وفقيرة ونحن بهذا الفرق نضع رابطا يسمى كتاب جامع لإعطاء الكل فرصة.

صحيفة نحو الشروق :ماهي الأسباب التي أدت إلى خلو المجتمعات من القراءة؟

التكنولوجيا، فهي مدمرة وهذه من أهم الأسباب التي أدت إلى تلاشي المجتمعات .

صحيفة نحو الشروق : من الذي ساندك على مواصلة مشوار الكتابة في مسيرتك؟

ساندت نفسي و العديد من الناس الذين خاب ظنهم من قبل بسبب قولهم أنك ( لو كنت كاتبة لفعلت ، الكاتب يجب أن يكون غني ووو)

صحيفة نحو الشروق : ماذا يحمل الكتاب بين طياته؟

كتبي التي وضعتها تعالج مشاكل اجتماعية من بينها كتاب ما بين إملاق والذي موضوعه الفقر والفقراء وقوتهم في اختراق قوقعة الفقر. ماهي النصائح التي يمكن أن تقدميها للشباب الراغب في دخول عالم التأليف والكتابة لتشجيعه على مواصلة مشواره الأدبي؟ نصيحة هي الإكثار من المطالعة لكسب قوت ذهني و الابداع و يجب المثابرة و اعطاء كل كلمة حقها

صحيفة نحو الشروق : يقال بأن هناك صراعا قائما بين دور النشر وذلك بسبب عدم تمحيص الكتابة والنشر؟ ما تعليقك على هذه المقولة؟

لم اصادف بعد دار نشر هكذا من قبل لذا لن أعلق.

صحيفة نحو الشروق : هل يمكن أن تخبرينا عن أعمالك المستقبلية في الساحة الأدبية؟

أعمالي المستقبلية : كتاب جديد بعنوان ( سوداء الكاميليا ) وهي قصة وحكم ،، ورواية ( الملعقة الذهبية ) ،( زهرة الكاميليا) وغيرها بإذن الله.

صحيفة نحو الشروق :  كلمة ختامية :

أقدم خالص شكري لأمي وأبي وكل من دعمني ذاك الذي كان سببا في نجاحي لن أنسى كذلك عبير حبيبتي وأيوب هم من دعموني إضافة إلى هذا أقدم نصيحة لكل قارىء: ثق بنفسك فأنت من تصنع نفسك.

الإدارة

صحيفة جزائرية إلكترونية ورقية أدبية فنية ثقافية شاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى