إشراقات متنوعةرياضية

ميسي و برشلونة نهاية درامية لمسيرة من ذهب

هل تعلم من هو اللاعب الذي تركه برشلونة يرحل؟ اللاعب الذي يرحل من أجله اللاعبين و مدربين و حتى الجماهير!

صدم العالم كله بنبأ رحيل “ليونيل ميسي” عن برشلونة ، فبدأ الأمر بأنباء عن إختلاف بينه وبين إدارة “جوان لابورتا” ، وفجأة أصدر برشلونة بيانا أعلن فيه نهاية هذه العلاقة . و تعددت ألقابه من “النجم الفذ” إلى “البرغوث الأرجنتيني” لكنها جميعا تصف ساحرا لم يشهده تاريخ كرة القدم العالمية إلا مرات قليلة ، و حطم أرقام قياسية استعصت على الكثيرين لعقود طويلة من الزمن . و فاز “ميسي” بجوائز كثيرة من أبرزها جائزة الكرة الذهبية وجائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم.

مشواره الكروي

بدأ ميسي بلعب كرة القدم في سن مبكرة و سرعان ما تم اكتشاف قدراته على يد برشلونة ، بعدما انضم إلى أكاديمية برشلونة في عام 2000 قادما من “نيولز أولد بويز” الأرجنتيني ، و كان يبلغ من العمر وقتها 13 عاما. وكان أول ظهور له في الفريق الأول في موسم 2004 ، فأرقامه فلكية كقائد ثورة كاتلونيا على إسبانيا ، لعب 17 موسم بألوان نادي قلبه ، لعب 778 مباراة و سجل خلالها 672 هدفا أصبح بها الهداف التاريخي للنادي، فضلا عن صناعته للأهداف 288 هدفا

منصات التتويجات

و قد تضطر لاستعمال آلة حاسبة لعدّ ألقاب “ميسي “مع الكتلان فخزائن تتويجاته وصلت إلى 35 لقبا محليا و قاريا معا منها 10 ألقاب في الدوري الإسباني، و 8 في السوبر المحلي ، و7 في كأس ملك إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا 4 مرات والسوبر الأوروبي 3 مرات و 3 مرات في كأس العالم للأندية. ليبقى تاريخ 5 أوت 2021 لحظة تاريخية في كرة القدم لا تنسى .

نذير تومي

الإدارة

صحيفة جزائرية إلكترونية ورقية أدبية فنية ثقافية شاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى