إشراقات أدبية

نبذة عن الممثل الجزائري مصطفى شريف لعريبي

ممثل جزائري معروف في ساحة فنية
مصطفى شريف لعريبي من مواليد 08 جانفي 1969 بقليعة ولاية تيبازة وكان له شهرة كبيرة سواءا مسرح او سينيما
و من الشخصيات اللامعة والمشهورة في مجال التمثيل. له مكانة كبيرة في قلوب كثير من الناس الذين أعجبوا بتمثيله الاحترافي والماهر للغاية ، وتميز في جميع أدواره التمثيلية التي قدمها في السينما الجزائرية ، وبسبب ذلك أصبح جمهورًا كبيرًا من الناس من جميع أنحاء العالم. أُعجب العالم العربي بأدائه المتطور والمتميز الذي لم يكن مثل باقي الممثلين ، وحقق شهرة واسعة ودخل عالم النجومية خلال فترة وجيزة ، ليكون دافعًا كبيرًا له لتحقيق نجاح كبير في كل شيء. الأعمال والأدوار الموكلة إليه ، وأصبح الفنان مصطفى العرائبي محل اهتمام الكثير من محبي الدراما الجزائرية ، والتي سنتعرف عليها في المقال.

يعتبر من نجوم الدراما الجزائرية ، قدم العديد من الأعمال والأدوار السينمائية والتمثيلية منذ بداية مشواره الفني وحقق شهرة ونجاح كبيرين. كانت أيادي الشخصيات المرموقة في عالم التمثيل ، والده وأصدقائه هم الداعمين الأساسيين له في هذه الرحلة ، الذين يحفزونه دائمًا على الاستمرار في هذا المجال. محط الأنظار بعد أن لفت الأنظار وبدأ الجمهور في استجوابه ، ثم أصبح ملايين المعجبين من جميع أنحاء الوطن العربي.
للفنان الجبار مصطفى العريبي مسيرة فنية مليئة بالإنجازات العظيمة التي حققها منذ بداياته الأولى. بعد تخرجه من المعهد العالي للفنون المسرحية ، شارك في العديد من المسلسلات والأدوار ، وأتقنها جميعًا بأسلوبه الاحترافي والمتميز ، وشهده كبار الممثلين بمهنيته الواضحة في التمثيل وأدائه المتقدم المتواضع. ومن أبرز الأعمال التي شارك فيها مسلسل “قلب في السير” ، ومسلسل “الفرقة الزرقاء” ، ومسلسل “في التسعينيات” ، ومسلسل “بابور اللوح” ، ومسلسل “لما أيام تؤلمك”. سلسلة “الأخت بعد اللقاء” ، سلسلة “بيتنا القديم” ، وهو يعرض الآن أعماله الجديدة لعام 2022 م. والتي حققت نجاحا كبيرا ، وحصل الممثل على عدد من الجوائز القيمة كان أبرزها جائزة الفن الذهبي.
نجح مصطفى العريبي في جذب الأنظار على شاشة التليفزيون ، وبدأت أسئلة كثيرة عنه وعن حياته الشخصية من أجل التعرف عليه أكثر. وذكرت الفنانة أن اسمها الحقيقي يوسف حسن عبد الله ، لكنه عُرف في عالم الفن باسم عبدالله لريبي ، وهو متزوج من جزائرية لم يذكر اسمها ، وأنجب منها ثلاثة أبناء هم سالم وناريمان وناظم. ، وشكر زوجته عبر مواقع التواصل الاجتماعي على أنها أول داعم له في جميع أعماله ، ودائما ما يذكر طعامها الطيب واللذيذ ، لكن لم تظهر أي معلومة عن اسمها وصورها ، حيث حرص على إبعادها. من مجال عمله. .

الإدارة

صحيفة جزائرية إلكترونية ورقية أدبية فنية ثقافية شاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى