المقال

أن تلد الأمَةُ ربتها ..//للكاتبة ملفينا ابومراد من لبنان 🇱🇧

أن تلد الأمَةُ ربتها…

من هي الأَمة ، قد تكون بالولادة ،امها أَمة ، بقيت مثل امها .
قد تباع كما كان يحدث في القرون الغابرة بما يسمى بالرق اي الاتجار بالرقيق ، كان يحدث البيع للنساء و الرجال( الرجال خصيان)
قد تكون بالسبي فتصبح جارية او خادمة او ابنة هوى ،
قد تكون بالتهجير ، بالحروب او بالازمات كم يضطر من البشر ان يتركوا بلادهم اذا كانوا خالي الوفاض يتعرضن للاستغلال و منه الاغتصاب فيلدن ذكوراً و اناثً ، كما تكون الام تكون البنت مثل شعبي : طب الجرة ع تما بتطلع البنت لاما (الى أُمها ).
قد تتزوج ابنتها بعد أن اخذت منها و تربت بعيدا عنها، في عائلة ثرية، أصبحت ابنتهم بالتبني ، مع الوقت تصبح امها خادمتها، لا الام تعرف انها ابنتها و لا الابنة تعرف ان خادمتها هي امها..
قد تكون البنت خادمة مثل امها، يحبها رب عملها و يتزوجها، يحضر لها خادمة، اذا الخادمة هي امها، لا الام تعرف ابنتها التي هي سيدتها، و لا السيدة اي ربة المنزل تعرف ان الخادمة هي امها
لكن لكل قاعدة شواذ، على سبيل المثال لا الحصر شجرة الدر ( السلطانة الاولى في تاريخ الشرق الاوسط)الملقبة بعصمة الدين ام خليل، كانت جارية اشتراها السلطان الصالح نجم الدين ايوب … بعد ان كانت جارية السلطان الأيوبي الصالح أيوب تزوجها ، كانت داهية …حالة ربما نادرة .
امة جارية تلد من سيدها ، يصبح ولدها سيدها ، تحجب الحقيقة عن الابن ، يعامل امه معاملة شائنة ، حتى يتوصل الى علاقة معها ، بحكم انها جاريتة او امته، او خادمته كما يسمى اليوم ، مع الوقت من يخبره انها امه و هو ولد غير شرعي ، حالات كانت تحدث .
هناك من يقول ان هذه دلائل اننا اقتربنا من نهاية العالم او يوم القيامة ، بينما هذه الامور كانت تحدث من قديم الزمان و بغير صفات او تسميات .ملفينا ابومراد
لبنان 2022/11/14
(المعلومات عن شجرة الدر :غوغل)

الإدارة

صحيفة جزائرية إلكترونية ورقية أدبية فنية ثقافية شاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى