أخبار أدبية

الفائزون بمسابقة شهيد الثقافة العراقية “د. علاء مشذوب” للقصة القصيرة 2020م من إعداد الكاتب لطيف عبد سالم

أعلن مؤخرا في بغداد عن نتائج مسابقة القصة القصيرة2020م التي حملت اسم شهيد الثقافة العراقية “د. علاء مشذوب”، والتي نظمتها مؤسسة دار العرب للثقافة والفنون. وقد أوضح الباحث والاديب والكاتب لطيف عبد سالم المسؤول عن هذه المسابقة، أن المشاركة في الدورة الحالية لمسابقة القصة القصيرة التي أطلقت في شهر حزيران الماضي، تميزت بضخامة المشاركة، حيث كان عدد المتنافسين كبير جداً، إذ وصل عدد المشاركات من العراق والبلدان العربية إلى (165) قصة قصيرة. وأضاف سالم أن القصص أرسلت إلى لجنة التحكيم من دون ذكر أسماء كتابها، حيث خصص رقم لكل مشاركة من أجل ضمان العدالة في التقييم، بالإضافة إلى اختيار لجنة التحكيم من أكاديميين يعملون في مواقع مختلفة. وأشار أيضاً إلى أنه بعد فرز المشاركات المتنافسة من قبل لجنة التحكيم المؤلفة من أ. د أحمد علي محمد / كلية الآداب الرابعة – جامعة دمشق رئيسا، وعضوية كل من أ. د سعد محمد التميمي / كلية التربية – الجامعة المستنصرية، أ. م. د عبد القادر الحمداني / الكلية التربوية المفتوحة – نينوى، م. د محمد ونان جاسم / كلية اليرموك، م. د عالية خليل إبراهيم التدريسية / كلية التربية – الجامعة المستنصرية، كانت النتائج كما يلي:
الفائز بالمركز الأول الأديبة منال عدنان سعدون – العراق، عن قصة “سمكة”، الفائز بالمركز الثاني الأديب محمد جبر حسن – العراق / مغترب في هولندا عن قصة “غربة أخرى”، الفائز بالمركز الثالث الأديبة مريم بخوش – الجزائر عن قصة “شوق واشتياق”، الفائز بالمركز الرابع الأديبة سحنون وهيبة – الجزائر عن قصة “على ضفاف النسيان”، الفائز بالمركز الخامس الأديب محمد الميالي – العراق عن قصة “رحم مبتور”، الفائز بالمركز السادس الأديبة حِراء أشور – العراق عن قصة “لا وقت للحب”، الفائز بالمركز السابع الأديب عبد الزهرة خالد – العراق عن قصة “غرفة الانعاش”، الفائز بالمركز الثامن الأديب عبد الله الحمداوي – المغرب عن قصة “الرجل الذي قتلته الذكريات” والفائز بالمركز التاسع الأديب حسين البعقوبي – العراق عن قصة “نباح الرصاص”.
جدير بالإشارة أن مؤسسة دار العرب أعلنت عن تكريم الفائزين والاحتفاء بهم في احتفالية خاصة تقام بوقت لاحق في مدينة بغداد، وتمنحُ خلالها الجوائز على الفائزين بالمراكز المتقدمة، بالإضافة إلى إصدار مؤلف خاص بالمسابقة يتضمن القصص الفائزة بالمراكز المتقدمة والسير الذاتية لكتابها.

الإدارة

صحيفة جزائرية إلكترونية ورقية أدبية فنية ثقافية شاملة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى