إشراقات أدبيةإشراقات متنوعة

مجرة حزن بقلم: “خديم الله منيرة”

مجرة حزن
جميلة وهي تمشي على أحزانها،رافعة رأسها فيراها الناس قوية…
تمشي حافية على أشواك ناعمة، حزينة في صورة المبتسمة، قوية وهي أضعف من الجنين بعد سقوطه ،تستمد أنفاسها منهم وهم يعتبرونها منبع الأمان، لاتشبه النساء وأحزانها يراها الناس سعادة لأنها بكل بساطة تمشي على سعادتها من أجل تلك العيون التي تراقبها و تترقب سقوطها و انهيارها..!!!!
لكنها متمردة كانت تتجاوز كل إحتمالات السقوط، لم تكن أبدا عادية، بل كانت بعيدة عن معتقداتهم السخيفة، لم تشجيها الأحزان ولم تكسرها الخيبات، و مع أن صوت سقوط الحزن في قلبها كان ينهمر بفظاظة إلا أنها كانت موقنة بالنهاية… موقنة بالنجاة ..
موقنة بالنجاة عن تلك الأشعار التي نثرتها و عادت إليها ذابلة.. تفزع من النور و من شيء اسمه السرور … رحيلك أو رحيلها أمر سيان فما عادا يشكلان في قائمة الغائبين شيئا سوى أنه الخيار الوحيد..
تألمت كثيرا كثيرا لكنها ستبقى موقنة بالنجاة كثقتها بأنها ستبقى لعنة في قلبه تزوره كل يوم، قلادة بالنهار و وسادة بالليل، ستبقى غصة في صدره و كلما نظر لنفسه في المرآة رأى انعكاس صورتها بدل صورته و بعدها أبدا لن يجد السلام…
هي وحيدة حزينة تطبطب على قلبها بيدها وتكفكف دمعها باليد الأخرى… عن أي كيد تتحدثون وجع واحد جعلها تراقب الحياة من بعيد و كأنها ليست منها…
» مخاوفها.. ضعفها… حزنها… خيباتها.. مرآتها.. قصتها… بساطتها.. كذبها.. حقيقتها… كلها أحزان تجاوزت حدود الكون و المجرات
__________________
خديم الله منيرة.

الإدارة

صحيفة جزائرية إلكترونية ورقية أدبية فنية ثقافية شاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى