إشراقات متنوعةرياضية

خلال الإشراف على إعطاء إشارة الإنطلاق الرسمي لمشروع تينهينان بقلم عمر روان

خلال الإشراف على إعطاء إشارة الإنطلاق الرسمي لمشروع تينهينان

#إعطاء_إشارة_الإنطلاق_الرسمي_لمشروع_تينهينان،

🔸أشرفت صبيحة اليوم الثلاثاء 26 جانفي 2021، البنينان على #إعطاء_إشارة #الإنطلاق_الرسمي، #للطبعة_الأولى من مشروع #تينيهنان الذي يهدف إلى التكوين والتأطير النسوي الإداري والتقني وذلك بحضور السيد عبد الرحمان حمّاد رئيس اللجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية، وكذا مدير معهد علوم وتكنولوجيات الرياضة بعين البنينان.

🔸هذا، وقد جاء هذا المشروع إثر حصولي على جائزة اللجنة الأولمبية الدولية ‘المرأة والرياضة’ لسنة 2020، إذ بادرت بهذا المشروع( “تينهينان”) المتعلّق بالتكوين النسوي والتأطير التقني والإداري، الذي يتمّ تمويله من طرف اللجنة الأولمبية الدولية CIO . خدمة لترقية وتطوير الرياضة النسوية بالجزائر..

🔸للإشارة فإنّ هذا التكوين سيٌنظّم على مدار ثلاث دورات تكوينية ستمتد من 26 يناير 2021 إلى غاية 29 ماي من العام الحالي، فيما سيليها تدريب عملي على المستوى محلي بعد الدورتين الأولى والثانية:

 • الدورة الأولى من 26 إلى 31 جانفي 2021.

 • الدورة الثانية من 21 إلى 27 مارس 2021

 • الدورةالثالثة من 23 إلى 29 مايو 2021

🔸كما يهدف هذا المشروع إلى دعم قدامى الرياضيات للحصول على منصب عمل بعد نهاية مشوارهن، و الرفع من تمثيل المرأة في الهيئات والهياكل الرياضية، على المستوى الوطني بالإضافة إلى إنشاء نخبة رياضية نسوية تمثل الجزائر أحسن تمثيل وتشرف الراية الوطنية.

🔸ويشهد هذا الحدث الرياضي مشاركة 100 امرأة (من قدامى الرياضيات الجزائريات) من ولايات مختلفة ، وخاصة ولايات الجنوب الجزائري الكبير : أدرار ، تندوف ، اليزي ، تقرت ، عين صالح تمنراست ، ورقلة ، غرداية ، البيض ، مسيلة ، نعامة ، تيسمسيلت ، سوق أهراس، الأغواط ، خنشلة ، تبسة ، المدية ، الشلف ، عنابة ، غيليزان ، بشار، سعيدة. البويرة الجزائر العاصمة

الإدارة

صحيفة جزائرية إلكترونية ورقية أدبية فنية ثقافية شاملة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى